المرونة والاستقرار ونطاق الحركة

المرونة والاستقرار ونطاق الحركة

 عندما نفكر في تمرين الجسم بالكامل، قد نركز فقط على القوة والنشاط الهوائي. ولكن هناك ثلاثة مكونات إضافية تعتبر بالغة الأهمية لتمرين الجسم بالكامل، وهي تمارين المرونة، وتمارين الاستقرار الأساسي، وتمارين التنقل.

الوصف

 ما هي المرونة؟
المرونة هي قدرة المفاصل على القيام بنطاق كامل من الحركة. يمكن للمفاصل الصحية والمرنة أن تمر عبر هذا النطاق من الحركة دون قيود وبدون ألم، ويمكنها إطالة العضلات بشكل ثابت.
للمساعدة في الحفاظ على مرونة المفاصل، يجب عليك إجراء تمارين المرونة والتمدد بانتظام للحصول على المرونة. عندما تكون مفاصلك مرنة، تتحرك عضلاتك بحرية أكبر. يمكن أن تساعد المرونة في منع تصلب العضلات وزيادة نطاق حركتك أثناء تمرين الجسم بالكامل. على سبيل المكافأة، فإن تمارين التمدد من أجل المرونة تعطي شعورًا جيدًا وتساعد على تحرير العضلات المشدودة.

ما هو الاستقرار؟
الاستقرار هو القدرة على الحفاظ على الوضع أو الحركة المطلوبة. ويعني أيضًا أن تكون قادرًا على البقاء متوازنًا أثناء تمرين الجسم بالكامل. تأتي زيادة الثبات من أداء تمارين الثبات التي تبني القوة، وخاصة القوة الأساسية، وتبقيك متوازنًا ومستقيمًا. كلما كنت أكثر استقرارًا، قلت احتمالية تعرضك للسقوط والإصابات

ما هو التنقل؟
التنقل هو القدرة على التحرك بحرية وسهولة، سواء كنت تقوم بالأنشطة اليومية، أو تمارس تمرينًا روتينيًا لكامل الجسم. نفقد القدرة على الحركة بشكل طبيعي مع تقدم العمر، ولكن من الممكن الحفاظ عليها من خلال البقاء نشيطًا والمشاركة في تمارين الحركة الصحيحة. من المهم أن تظل متحركًا حتى تتمكن من الحفاظ على جودة حياتك ومواصلة القيام بالأنشطة التي تستمتع بها.

ما ستتعلمه

 فهم معنى وأهمية مرونة التدريب والثبات ونطاق الحركة.
-التعرف على المصطلحات العلمية المستخدمة في مجال التدريب الرياضي.
فهم وتعلم البنية التشريحية الأساسية للمفاصل.
تحديد العوامل المؤثرة على المرونة والثبات ومدى الحركة.
فهم المنهج العلمي لتطوير المرونة والثبات ونطاق الحركة وتحقيق أعلى مستوى من النطاق الأمثل للحركة.


اضيفت الى عربة التسوق

مشاهدة عربة التسوق مواصلة التسوق

تمت إضافته إلى قائمة الرغبات الخاصة بك

×

تحتاج إلى تسجيل الدخول

اذهب لتسجيل الدخول ×

اضيفت الى عربة التسوق

مشاهدة عربة التسوق مواصلة التسوق